Advertise

 
الاثنين، 31 يوليو، 2017

كمين لقوات الاتحاد الأفريقي بالصومال ومسؤول يقول عدد القتلى 24

0 comments
 قال مسؤول محلي كبير إن عدد القتلى الذين سقطوا في اشتباكات يوم الأحد بين مقاتلي حركة الشباب وقوات الحكومة الصومالية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي (أميصوم) بلغ 24 قتيلا.

ووقعت الاشتباكات حين نصب مقاتلو الشباب كمينا للقوات في وقت مبكر يوم الأحد في حي بولامرير بمنطقة شبيلي السفلى على بعد نحو 140 كيلومترا جنوب غربي مقديشو.

وقال علي نور نائب حاكم منطقة شبيلي السفلى لرويترز "حملنا 23 قتيلا من جنود (أميصوم) وجنديا صوماليا قتيلا من الموقع الذي نصبت فيه حركة الشباب كمينا لقوة (أميصوم) اليوم".

وكان العقيد حسن محمد قال لرويترز يوم الأحد إن مقاتلي حركة الشباب نصبوا كمينا لقافلة تقل جنودا من بعثة (أميصوم).
وقال عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري باسم حركة الشباب إن المقاتلين لديهم 39 جثة لجنود الاتحاد الأفريقي بينها جثة قائدهم.

ولم يتسن الحصول على تأكيد لعدد القتلى من مصدر مستقل. 

واستهدفت حركة الشباب قوات حفظ السلام من قبل. وتريد الحركة طرد قوات حفظ السلام من البلاد والإطاحة بحكومة الصومال المدعومة من الغرب وفرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في الصومال

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة