Advertise

 
الثلاثاء، 6 يونيو 2017

الحوثيون يمنعون المبعوث الخاص للأمم المتحدة من دخول اليمن

0 comments
نقل تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين عن مسؤول كبير بالحركة قوله يوم الاثنين إن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن ممنوع من العودة إلى البلاد واتهمه بالتحيز.

ونُسب إلى صالح الصمد رئيس المجلس السياسي المدعوم من الحوثيين، الذين يسيطرون على مناطق واسعة من اليمن بما يضم العاصمة صنعاء، قوله على تويتر إنه إذا اختارت الأمم المتحدة مبعوثا جديدا فعليه أن يحترم إرادة الشعب.

وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين في إشارة إلى التغريدة إن إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة تخلى عن حياديته ولم يحترم قرارات الأمم المتحدة.

ولم يدل عبد السلام بالمزيد من التفاصيل ولم يحدد قرارات الأمم المتحدة التي كان يشير إليها.

ويأتي قرار الحوثيين بعد أسبوعين من حث الأمم المتحدة للسلطات في صنعاء على التحقيق في هجوم تعرضت له قافلة كانت تقل أحمد في الطريق من المطار إلى مجمع الأمم المتحدة. ونفت وكالة سبأ للأنباء التي يديرها الحوثيون وقوع أي هجوم كهذا.

وكان مبعوث الأمم المتحدة في صنعاء لمدة ثلاثة أيام أجرى خلالها محادثات لمنع اتخاذ إجراءات عسكرية في ميناء الحديدة الاستراتيجي الذي تدخل منه 70 بالمئة من إمدادات الغذاء إضافة إلى المساعدات الإنسانية.

ويحارب تحالف عسكري تقوده السعودية في اليمن منذ مارس آذار 2015 لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي للسلطة. وطالب التحالف بتسليم ميناء الحديدة لجهة دولية لتجنب تعرضه لهجوم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة