Advertise

 
الخميس، 8 يونيو، 2017

البحرين تطالب قطر بالابتعاد عن إيران

0 comments
 جدد الشيخ خالد بن احمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني مطالبة قطر بالابتعاد عن إيران ووقف دعمها "للمنظمات الإرهابية".

وقطعت البحرين والسعودية والإمارات ومصر ودول أخرى علاقاتها الدبلوماسية بقطر يوم الاثنين وسط اتهامات بدعم المتشددين الإسلاميين وإيران الخصم اللدود لدول المنطقة وهي اتهامات نفتها قطر وقالت إنه لا أساس لها من الصحة.

ورد وزير الخارجية في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط يوم الخميس على سؤال عن شروط الدول الخليجية الأربع لنزع فتيل التوتر وإنهاء الخلاف مع قطر بالقول "الشروط واضحة وكل من يقرأ المشهد يعرف هذه الشروط. كان هناك صبر كبير على خروج قطر عن المسار الواحد الذي تسير عليه دول مجلس التعاون وعلى قطر أن تصحح هذا المسار تصحيحا واضحا وعليها أن تعود لكل ما تعهدت به من قبل وكل ما يتطلب منها لعودة العلاقات".

وأضاف "عليها أن توقف الحملات الإعلامية وعليها أن تبتعد عن عدونا الأول إيران وأن تعي أن مصالحها معنا وليس مع بلد يتآمر علينا ويريد أن يهيمن علينا وأن يفرقنا بلدا عن الآخر.

"عليها أن تترك دعم المنظمات الإرهابية سواء كانت سنية أو شيعية وأن تكون سياستها لصالح شعبها".

ورحب الشيخ خالد في مقابلة يوم الأربعاء مع صحيفة مكة السعودية بالوساطة الكويتية لحل النزاع مؤكدا في الوقت نفسه أن جميع الاحتمالات مفتوحة أمام بلاده لحماية نفسها من الدوحة.

وعبر الوزير عن شكه في ما إذا كانت قطر ستغير سلوكها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة