Advertise

 
الخميس، 15 يونيو، 2017

البرلمان الأوروبي يرفع الحصانة عن لوبان

0 comments


قرر البرلمان الأوروبي الأربعاء 14 يونيو/حزيران، رفع الحصانة البرلمانية عن زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" الفرنسي مارين لوبان، والعضو في الحزب ميلين تروزكزينسكي.

ووافقت الجمعية العامة للبرلمان على رفع الحصانة عن السيدتين، بناء على طلب من وزارة العدل الفرنسية.

ورُفعت دعوى ضد لوبان عقب تصريحات عنصرية لها على إحدى الإذاعات عام 2009، ادعت فيها أن "90% من مرتكبي الجرائم هم من المهاجرين، أو من أصول مهاجرة". أما "تروزكزينسكي" فقد رُفعت بحقها دعوى بـ"تأجيج الكراهية العرقية، والتشجيع للعنف عبر التحريض العنصري"، إثر تغريدات عنصرية لها على موقع "تويتر" عام 2015.

وسبق أن رفعت الحصانة البرلمانية عن لوبان 4 مرات، لأسباب مشابهة.

وخسرت لوبان الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، التي جرت في 7 مايو/أيار الماضي، أمام المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون، بواقع 33.9% من الأصوات، مقابل 66.1% لماكرون.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة