Advertise

 
الخميس، 1 يونيو، 2017

"الحريديم" يطالبون بقتل الجنود الصهاينة في القدس

0 comments
 يواصل المتدينون اليهود "الحريديم" القاطنين في حي "ميئاه شعاريم" في القدس، دعواتهم لقتل الجنود في جيش الاحتلال.

ووزع المتدينون الليلة الماضية ملصقات وأوراق على طلاب المدارس الدينية اليهودية تدعو لقتل الجنود وكبار الضباط في الجيش.

كما وزعت في مدينة "بني براك" ملصقات أخرى للطلاب اليهود المتدينين الصغار بالعمل على إهانة الجنود  المتدينين من ذات الصنف (أي الحريديم).

واعتبر مكتب الناطق العسكري الصهيوني هذا تحريضًا لارتكاب عمليات قتل جماعية ضد جنود الجيش. معتبرا أن ذلك تخطيا للخطوط الحمراء.

وفتحت الشرطة الصهيونية تحقيقا واسعا في نشر تلك الملصقات بعد نحو أسبوعين ونصف من تحقيق آخر بعد نشر وحرق دمى لجنود ووضع بعضها في مشانق إعدام بالحي الرئيسي لهم في "ميئاه شعاريم".

يشار إلى أن المتدينين اليهود ، يرفضون تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية، التي يفرضها القانون الصهيوني على كل مواطن (ذكر وأنثى) فوق سن الـ18 عامًا، كما يرفض معظم العرب أيضًا تأدية تلك الخدمة.

إلا أنه قبل نحو عامين، صادق الكنيست (البرلمان الصهيوني) على قانون "شروط المساواة في الخدمة"، الذي يسعى لزيادة أعداد المتدينين اليهود في الجيش الصهيوني تدريجيا، بعد أن كانوا معفيين تمامًا.

ويتمسك المتدينون الصهاينة بالشريعة اليهودية بشكل صارم؛ إذ يعيشون في أحياء خاصة بهم، ويلتحق أطفالهم في مدارس خاصة بالمتدينين فقط.

ويشتهر المتدينون اليهود بأنهم محافظون إلى درجة التزمّت، وقلما يستخدمون التكنولوجيا وبرامجها مثل التلفزيون، والحاسوب، والهاتف النقال في شؤون حياتهم.

ويمثل جمهور المتدينين عدة أحزاب في الكنيست بناءً على أصولهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة