Advertise

 
الجمعة، 9 يونيو 2017

السيسي وملك البحرين: قطر تمسكت باتخاذ مسلك مناوئ للدول العربية

0 comments
 استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الخميس، عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، حيث أكد الزعيمان أن قطر أصرت على اتخاذ "مسلك مناوئ للدول العربية" والتدخل في شؤونها الداخلية بما يضر بالأمن القومي العربي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في بيان، إن الزعيمين بحثا "سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وعدداً من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها قرار قطع العلاقات مع قطر".

وأضاف يوسف: "أكد الزعيمان أن هذا القرار جاء بعد تمسك وإصرار قطر على اتخاذ مسلك مناوئ للدول العربية، وبعد أن فشلت محاولات إقصائها عن دعم التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن إصرارها على التدخل في الشؤون الداخلية لمصر والبحرين والدول العربية بصورة تهدد أمنها واستقرارها، وتضر بالأمن القومي العربي ووحدة الدول العربية".

وأفاد بيان الرئاسة المصرية بأن السيسي أشاد "بالتنسيق المستمر بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك". كما أشاد بدور مملكة البحرين وجهودها في تعزيز العمل العربي المشترك. وأكد "خصوصية وتميز العلاقات المصرية البحرينية، والحرص على الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية على كافة الأصعدة".

من جانبه، قال ملك البحرين إن "مصر ستظل كما هي دوما ركيزة الأمن القومي العربي والمنطقة بأسرها، وحصنا صلبا في الدفاع عن الأمة العربية وقضاياها، وستبقى قوتها قوة لنا"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وأضاف أن الموقف الجماعي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر جاء نتيجة "تمسكها باتخاذ مسلك مناوئ لكل من مصر والبحرين وعدد من الدول العربية، وبعد أن فشلت محاولات إقصائها عن دعم التنظيمات الإرهابية، فضلا عن إصرارها على التدخل في الشؤون الداخلية لمصر والبحرين والدول العربية بصورة تهدد أمنها واستقرارها، وتضر بالأمن القومي العربي ووحدة الدول العربية".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة