Advertise

 
الخميس، 1 يونيو 2017

جواد ظريف: حادث دخول طائرة سعودية لأجوائنا "عادي" وركابها خبراء نفط

0 comments
قلل وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، من أهمية الضجة التي أثارها أحد نواب البرلمان الإيراني حول اختراق طائرة سعودية للأجواء الإيرانية، بعدما زعم النائب وجود عسكريين على متنها، فأكد الوزير الإيراني أن الحادث "عادي" وأن الطائرة لم تكن تحمل عسكريين.
ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية عن ظريف قوله، ردا على سؤال حول "حقيقة دخول طائرة سعودية الى الأجواء الايرانية بشكل غير قانوني" أن الأمر "عادي ويحدث في حوادث الطيران الدولية حتى أن وزارة الخارجية لم تكن على علم به" مضيفا: "أعتقد أن وزارة الدفاع لم تكن تعلم بالأمر أيضا".

واعتبر ظريف أن الحادث "يقع في معظم بلدان العالم حيث تغيّر بعض الرحلات الجوية مسارها فترغم على دخول أجواء غير مصرّح بها" وأضاف قائلا: "حسب ما يطبق على مثل هذه الحالات من حول العالم فقد تم الاتصال بالطائرة عبر منظومة الملاحة الجوية وخيروها بين تغيير مسارها أو إجبارها على الهبوط، لكن الطيّار فضل تغيير مساره" وفقا للوكالة.

وكانت وكالة "ايسنا" الإيرانية شبه الرسمية قد نقلت في وقت سابق عن كريمي قدوسي، عضو لجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، قوله إن طائرة عسكرية سعودية كانت في طريقها إلى قرغيزستان، اخترقت الأجواء الإيرانية، زاعما أن مقاتلة من سلاح الجو الإيراني أرغمتها على المغادرة وأن كانت تقل عسكريين سعوديين بطريقهم لاجتماع مع نظرائهم من الولايات المتحدة.
وطالب قدوسي، المقرّب من التيار المحافظ في البلاد، بالحصول على توضيحات من وزارتي الخارجية والدفاع في إيران حول الحادث، متسائلا عن سبب عدم إرغام الطائرة على الهبوط في إيران.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة