Advertise

 
الأحد، 18 يونيو، 2017

الأردن يدين اقتحام قوات الاحتلال لساحات الأقصى

0 comments
 أدانت الحكومة الأردنية اقتحام أعداد كبيرة من قوى الأمن الصهيونية لساحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف صباح اليوم الأحد، برفقة مجموعات من المتطرفين واعتدائها على عدد من المصلين واستخدام غاز الفلفل ضدهم وإغلاق أبواب المسجد القبلي.

وأكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، أننا نستنكر هذه التصرفات الاستفزازية التي تمثل انتهاكا لحرمة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، ومساساً بمشاعر المسلمين في كل مكان.

وأشار المومني إلى ان الكيان، بصفته القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، تتحمل كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى المبارك وروّاده من المصلين وكوادر إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وطالب الكيان بالتوقف الفوري عن مثل هذه التصرفات الاستفزازية غير المسؤولة، والتي تسيء الى الجهود التي تبذل للتوصل لتسوية وسلام عادل وشامل يضمن العدالة للفلسطينيين والأمن لإسرائيل على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، كما أنها تقوّض الجهود الدولية المبذولة لاستئناف المفاوضات .

وقال، إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أرسلت عصر اليوم مذكرة احتجاج دبلوماسية للسفارة الصهيونية في عمان موجهة للحكومة الصهيونية، عبرّت فيها عن إدانتها ورفضها المطلق للانتهاكات الصهيونية التي تجري وطالبت بوقفها فوراً.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة