Advertise

 
السبت، 10 يونيو، 2017

مجموعة مسلحة تنشق عن "درع الفرات" وتنضم إلى الجيش السوري

0 comments
 انشقت مجموعة مسلحة تابعة لـ"الجيش الحر"، المنضوي تحت لواء عملية "درع الفرات" في ريف حلب الشمالي، وانضمت إلى الجيش السوري بعد وصولها إلى مناطق سيطرة الجيش.

وقال المدعو أبو الخير، القيادي في لواء أحرار منبج، بعد أن تمكن من الفرار مع مجموعة يصل عددها إلى 30 عنصرا من مناطق سيطرة "درع الفرات" إلى مناطق سيطرة الجيش السوري: "كنا في الريف الشمالي وضمن عمليات درع الفرات وخرجنا على ثلاث دفعات للاستفادة من مرسوم العفو... أناشد جميع الموجودين ضمن ما يسمى بعمليات درع الفرات المغادرة والعودة إلى حضن الوطن".

وأضاف أبو الخير أن "ما تقوم به تركيا هو مشروع احتلال لسوريا وهذا ما نرفضه... فنحن لن نكون عبيدا للأتراك".

كما أوضح أحد العناصر المسلحة أن "الأتراك يقولون... استقبلنا اللاجئين... وهم في الحقيقة يتقاضون المال مقابل استقبالهم لترتفع ميزانية الدولة التركية على حساب دماء السوريين وتدمير سوريا وسرقة أموال الشعب السوري وممتلكاته".

وتشهد عدة مناطق حالات انشقاق في صفوف المجموعات المسلحة وعودة المسلحين إلى الدولة السورية، مستفيدين من مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016، الذي ينص على الإعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الأنظار، متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة