Advertise

 
الثلاثاء، 6 يونيو 2017

قوات المعارضة المسلحة المدعومة من أمريكا في سوريا تعلن الثلاثاء موعد هجوم الرقة

0 comments
 أعلن تحالف قوات سوريا الديمقراطية يوم الاثنين أن مقاتلي المعارضة المدعومين من الولايات المتحدة والذين يقاتلون تنظيم الجاهلية (داعش)  سيعلنون يوم الثلاثاء موعد بدء الهجوم النهائي على مدينة الرقة بهدف طرد التنظيم من معقله الرئيسي في سوريا.

ويضم تحالف قوات سوريا الديمقراطية فصائل كردية وعربية ويدعمه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الجاهلية (داعش). وقالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعد جزءا من تحالف قوات سوريا الديمقراطية لرويترز يوم السبت إن المرحلة الخامسة والأخيرة من الهجوم ستبدأ خلال "الأيام القليلة" المقبلة.

وقال تحالف قوات سوريا الديمقراطية في بيان إنه سيعلن يوم الثلاثاء موعد بدء المرحلة الخامسة من حملة تحرير الرقة والتي تتضمن هجوما على مدينة الرقة.

وخلال الأسبوع المنصرم تقدمت قوات سوريا الديمقراطية حتى أصبحت على بعد بضعة كيلومترات من طرف المدينة بعد تطويقها تدريجيا الرقة منذ نوفمبر تشرين الثاني في هجوم متعدد المراحل لطرد تنظيم الجاهلية (داعش) من المدينة التي خطط منها التنظيم لهجمات على الغرب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت يوم الاثنين على بعض القرى القليلة الأخيرة الواقعة إلى غرب المدينة التي تقع على نهر الفرات على بعد نحو 90 كيلومترا من الحدود التركية.

وقال إبراهيم إبراهيم رئيس المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري لرويترز إن تحالف قوات سوريا الديمقراطية سيدخل المدينة ويبدأ في مهاجمة الرقة مباشرة. وحزب الاتحاد الديمقراطي الذراع السياسية لوحدات حماية الشعب الكردية.

وسيزيد الهجوم على الرقة من الضغوط على دولة الخلافة التي أعلنها تنظيم الجاهلية (داعش) مع مواجهة التنظيم الهزيمة في مدينة الموصل العراقية واضطراره للتراجع عبر مناطق كثيرة في سوريا حيث تمثل دير الزور معقله الرئيسي الأخير

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة