Advertise

 
الثلاثاء، 6 يونيو 2017

البنتاغون: الولايات المتحدة "ممتنة" لقطر على قاعدة "العديد" العسكرية

0 comments
 أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة ممتنة لقطر على دعمها للوجود العسكري الأمريكي في أراضيها، فيما دعت الخارجية الأمريكية إلى حل الأزمة الخليجية في أقرب وقت ممكن.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم القوات الجوية التابعة للقيادة المركزية العسكرية للولايات المتحدة، المقدم داميين بيكارد، قوله، اليوم الاثنين، إن "الولايات المتحدة ممتنة للدوحة، وكذلك التحالف الدولي ضد داعش ،على دعمها لوجودنا العسكري طويل الأمد في قطر والتزامها الثابت بتعهداتها تجاه الأمن الإقليمي".

كما شدد بيكارد، في حديث للوكالة، على أنه لم يكن هناك أي تأثير على العمليات الأمريكية، في إشارة إلى التحليقات الجوية المنفذة من قاعدة "العديد" في قطر، مضيفا: "جميع الطلعات الجوية مستمرة وفقا لما تم التخطيط له".  

من جانبه، صرح مسؤول في وزارة الخارجية للوكالة "ذاتها"، على أن الولايات المتحدة تعتبر جميع شركائها في منطقة الخليج "بالغي الأهمية".

وأضاف المسؤول: "نتوقع أن تجد جميع الأطراف سبلا لحل الخلافات بينها، وكلما كان ذلك أسرع كان أفضل". 

وتأتي هذه التصريحات الأمريكية على خلفية إعلان كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، صباح الاثنين، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة، لتنضم إلى هذه القائمة لاحقا حكومة الرئيس اليمنية، عبد ربه منصور هادي، والحكومة الليبية المؤقتة بقيادة عبد الله الثني، وكذلك دولة المالديف.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة