Advertise

 
الجمعة، 9 يونيو، 2017

مصر تطلب تحقيقا دوليا في مزاعم فدية قطرية بقيمة مليار دولار لـ"داعش"

0 comments
 طالبت مصر من مجلس الأمن الدولي التحقيق في مزاعم تخصّ "سداد دولة قدر حوالي مليار  دولار لتنظيم إرهابي في العراق للإفراج عن عدد من أفراد الأسرة الأميرية المختطفين لدىهذا التنظيم عندما كانوا في رحلة صيد"، متحدثة عن أن هذا "الانتهاك"، إن صح، يشكّل "دعماً مباشراً للإرهاب".

هذا الطلب جاء في بيان قدمه نائب مندوب مصر الدائم لدى مجلس الأمن يوم أمس الخميس خلال جلسة الإحاطة حول التقرير الخامس للسكرتير العام للأمم المتحدة حول "داعش".

وأشارت مصر في طلبها إلى أنه وفقا لقرارات مجلس الأمن، "تلتزم جميع الدول الأعضاء بمنع الإرهابيين من الاستفادة بشكل مباشر أو غير مباشر من الأموال التي يتحصلون عليها من جراء الفدية، أو من أية تنازلات سياسية"، إلّا أن الأنباء المتواترة في وسائل الإعلام تشير إلى سداد قطر مليار  دولار لتحرير مختطفيها، وفق ما جاء في الطلب.

واعتبرت مصر أنه إذا صح "هذا الانتهاك لقرارات مجلس الأمن، فله انعكاساته على جهود مكافحة الإرهاب، حيث يعتبر دعماً مباشراً للإرهاب، داعية إلى تقييم تداعيات حصول "داعش" أو تنظيم مرتبط به على مبلغ بهذه الضخامة في توقيت تتواصل فيه جهود تحرير الموصل، وإلى تصديق مجلس الأمن لفتح تحقيق في هذه الواقعة، حسب نص الطلب.

ويأتي الطلب المصري بعد إعلان مصر قطع علاقاتها مع قطر لاتهامات تخصّ "دعم الإرهاب"، إسوة بدول الإمارات والبحرين والسعودية وموريتانيا وجزر القمر والمالديف.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة