Advertise

 
السبت، 24 يونيو، 2017

منظمات حقوقية تتهم الإمارات بتأسيس شبكات تعذيب باليمن والإمارات تنفي

0 comments

وجهت منظمات وتقارير حقوقية، ومن بينها منظمة هيومن رايتس ووتش، اتهامات  لدولة الإمارات، بارتكاب جرائم وحشية في اليمن، وتأسيس شبكات تعذيب سرية ومطالبة منظمة العفو الدولية، بفتح تحقيق عاجل في دور الإمارات بإقامة  سجون سرية وتأسيس شبكات تعذيب باليمن، وتأكيدها بأن الإخفاء القسري والتعذيب من الجرائم الدولية ويجب محاسبة المسؤولين عنها دليل واضح على الدور المشبوه الذي تمارسه الإمارات في اليمن في إطار عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

قيما نفت الخارجية الإماراتية في بيان ما ورد في تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" حول إدارتها مراكز لـ"الاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري" جنوبي اليمن.

واشارت الى ان "ما ورد في التقرير عار تماما عن الصحة، ولا يعدو كونه مزايدات سياسية تسعى من خلالها المليشيات الانقلابية وأطراف متضررة من جهود التحالف العربي الرامية إلى محاربة التنظيمات الإرهابية وتشويه سمعة التحالف الذي تدخل في اليمن من أجل إنقاذ شعبه"، مضيفة: "الإمارات كجزء من التحالف العربي، لا تقوم بإدارة أو الإشراف على أي سجون في اليمن، وهذا الأمر من اختصاص السلطات الشرعية اليمنية، فيما تقوم قوات التحالف بتوفير التدريب اللازم للكوادر اليمنية، وفقا لأفضل الممارسات القانونية، فضلا عن المساعدات المالية والإنسانية التي قدمتها الإمارات في جنوب اليمن".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة