Advertise

 
الاثنين، 26 يونيو، 2017

وزير خارجية البحرين: إحضار قطر لجيوش أجنبية هو تصعيد عسكري تتحمله

0 comments


لفت وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إلى أنّ "بعض القوى الإقليميّة تخطئ إن ظنّت بأنّ تدخّلها في الأزمة بين قطر وعدد من الدول الخليجية والعربية التي قطعت علاقاتها معها، سيحلّ المسألة. فمن مصلحة تلك القوى أن تحترم النظام الإقليمي القائم والكفيل بحلّ أي مسألة طارئة".

وأشار وزير الخارجية، في عدد من التصريحات على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أنّ "هناك تضارباً في سياسة قطر، فأمّا الإلتزام بالنظام الإقليمي ومعاهداته الدفاعيّة المشتركة والثنائيّة مع الحليف الدولي الكبير، أو التدخل الإقليمي"، مشدّداً على أنّ "الإنفراد بالتحالف مع دول خارج النظام الإقليمي وأحزاب إرهابيّة كالإخوان المسلمين و غيرهم، تضرب في أساسات الإلتزام مع الأشقاء في مجلس التعاون"، مؤكّداً أنّ "هناك ضرورة للإختيار بين العهود مع الأشقاء و الحلفاء من جهة، وبين المتدخّل الإقليمي الطارئ"، موضحاً أنّ "أساس الخلاف مع قطر هو سياسي وأمني ولم يكن عسكري قط. إحضار الجيوش الأجنبية وآلياتها المدرعة هو التصعيد العسكري الّذي تتحمّله قطر".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة