Advertise

 
الثلاثاء، 13 يونيو 2017

ارتفاع عدد الوفيات في اليمن بسبب الكوليرا إلى أكثر من 920 حالة

0 comments


أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين ارتفاع عدد الوفيات في اليمن بسبب وباء الكوليرا إلى 923 حالة منذ 27 أبريل الماضي.

وأضافت المنظمة في تغريدة على موقعها في "تويتر" أنه تم تسجيل أكثر من 124 ألف حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا في مختلف محافظات اليمن خلال نفس الفترة.

وقال عبد الحكيم الكحلاني الناطق باسم وزارة الصحة في صنعاء لمراسلنا: "المرض لا يزال ينتشر ويزداد اتساعا على مستوى محافظات الجمهورية.. أصبح لدينا الآن عشرون محافظة تبلغ عن حالات.. نتلقى دعما لكنه شحيح جدا وفي حده الأدنى، الاحتياج كبير جدا ومع ذلك المساعدات الإنسانية من المنظمات لا تزال قليلة جدا ولا تلبي الاحتياج الكبير بحجم هذا الوباء الشديد".

من جهتها ذكرت الطبيبة أفراح المرتضى لمراسلنا في صنعاء: "أي مجتمع يكون فيه الفقر والمجاعة والحصار من الضروري أن تنتشر فيه الأوبئة، نثقف المواطنين حول أهمية النظافة وشرب الماء النظيفة، لكن بسبب سوء حالتهم المادية يشربون ماء غير صالح للشرب وليس لديهم القدرة على شراء ماء معقم".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة