Advertise

 
الخميس، 8 يونيو 2017

الأمم المتحدة: نزوح 8400 شخص من مدينة الموصل العراقية خلال يومين

0 comments
قالت الأمم المتحدة إن أكثر من 8 آلاف و400 شخص نزحوا من غربي الموصل، بشمال العراق خلال اليومين الماضيين فقط، بسبب استمرار المعارك هناك.

وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوجريك خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية بنيويورك عن أن أعداد النازحين يومي 5 و6 حزيران/ يونيو الجاري هو أعلى مستوى للنزوح يتم تسجيله منذ الأسبوع الماضي.

وأوضح دوجريك أن هذا العدد"يمثل أيضا أكثر من ضعف أعداد النازحين من غربي المدينة يومي 3 و4 حيران/ يونيو الجاري".

وعبر عن قلق الأمم المتحدة إزاء حماية المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الجاهلية  "داعش" بالجانب الغربي من الموصل، حيث يعتقد أن أكثر من 100 ألف شخص ما زالوا في المدينة القديمة والأحياء الشمالية.

وتأتي هذه التصريحات مع اقتراب القوات العراقية من استعادة السيطرة على كامل مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، من قبضة تنظيم الجاهلية "داعش"، حيث لم يتبق للتنظيم أي وجود في الجانب الغربي للموصل، سوى حيي "الشفاء" و"الزنجيلي" وأجزاء من الموصل القديمة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة