Advertise

 
السبت، 17 يونيو 2017

مقتل 424 طفلا جندهم الحوثيون في اليمن

0 comments
 قال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (حكومي)، الجمعة، إن عدد الأطفال المجندين الذين قتلوا أثناء مشاركتهم في المعارك في اليمن بلغ 424 طفلا، وأصيب 16 آخرون بإعاقات دائمة.

وقال رياض الدبعي، مسؤول وحدة الرصد والتوثيق في التحالف اليمني خلال ندوة مجلس حقوق الإنسان بجنيف: "إن الأطفال المجندين ينتمون غالبا لمحيط اجتماعي قبلي وفقير".

وأضاف الدبعي إن جماعة الحوثيين جندت واستخدمت الأطفال في المعسكرات ونقاط التفتيش، إما لتقديم الخدمة والمساعدة في الأمور غير العسكرية، أو لتفتيش سيارات المارة والناس في نقاط التفتيش في شوارع المدن.

وأوضح مسؤول وحدة الرصد والتوثيق، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن الأطفال الذين استقطبوا للتجنيد في صفوف الحوثيين كانوا يؤخذون دون علم أهاليهم، أو من خلال الضغط على أولياء أمورهم وتهديدهم إن عارضوا عملية التجنيد.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة، والقوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة ثانية، خلفت خسائر مادية وبشرية كبيرة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة