Advertise

 
الأربعاء، 21 يونيو، 2017

بلجيكا: منفذ الهجوم في محطة بروكسل مغربي عمره 36 عاما

0 comments
 أعلن وزير الداخلية البلجيكي، جان جامبون، اليوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران، أنه تم التعرف على هوية منفذ "الهجوم الإرهابي"، الذي استهدف محطة قطارات في بروكسل، مساء الثلاثاء، دون إعطاء مزيد من التفاصيل أو أن يكشف عن اسمه.

وأعلنت كذلك النيابة العامة البلجيكية أن المشتبه به مغربي يبلغ من العمر 36 عاما.

وقال جامبون في تصريحات لتلفزيون "إر تي بي إف" البلجيكي نقلتها وكالة "فرانس برس" إن "هوية الإرهابي معروفة، تمكنا من تحديدها" من دون أن يعطي المزيد من التفاصيل حول منفذ الهجوم الذي قتل برصاص جنود بلجيكيين بعد انفجار لم يسفر عن ضحايا.

وسئل عن فرضية وردت بأن القنبلة التي كان المهاجم يحملها لم تنفجر فعلا، فأجاب "من الواضح أن الانفجار الكبير لم يحصل".

من جهتها، أعلنت النيابة العامة البلجيكية أن المهاجم المشتبه به مغربي يبلغ من العمر 36 عاما.

من جانبها، نقلت قناة (في.تي.إم) التلفزيونية عن مصدر لم تذكر اسمه قوله إن الانتحاري المشتبه به رجل في السابعة والثلاثين من العمر من حي مولينبيك في بروكسل.

وألمح جامبون إلى عمليات دهم جارية، وقال: "من الواضح في إطار إجراء تحقيق ومع التعرف على هوية (المنفذ) أن تكون عمليات الدهم إحدى عناصر أي تحقيق".

ووقع الاعتداء مساء الثلاثاء في أحد أروقة محطة "سنترال" للقطارات في بروكسل حين حاول المهاجم تفجير قنبلة قبل أن يطلق جنود النار عليه وقد أعلنت وفاته بعيد منتصف الليل.

واعتبرت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية الهجوم الذي لم يوقع ضحايا ولم تعلن أي جهة مسؤوليته عنها، بمثابة عمل "إرهابي".

وبحسب شاهد عيان فإن المهاجم هتف "الله أكبر" قبل أن يفجر عبوته الناسفة.

وقتل "برصاص" عسكريين يقومون بدوريات في المواقع التي تشهد حركة مرور في العاصمة البلجيكية مثل محطات القطارات، منذ اعتداءات 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في باريس.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة