Advertise

 
السبت، 17 يونيو 2017

إحالة أوراق 30 متهما للمفتي في قضية اغتيال النائب العام المصري

0 comments
 أحالت محكمة جنايات القاهرة يوم السبت أوراق 30 متهما في قضية اغتيال النائب العام المصري هشام بركات عام 2015 إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم.

وحددت المحكمة جلسة 22 يوليو تموز للنطق بالحكم بعد سماع رأي المفتي، وهو رأي غير ملزم قانونا. وبعد النطق بالحكم يجوز للمحكوم عليهم حضوريا الطعن عليه.

وحوكم 67 متهما في القضية بينهم 51 حضوريا.

وقتل بركات في انفجار سيارة ملغومة أثناء مرور موكبه بالقاهرة في هجوم اتهمت السلطات جماعة الإخوان المسلمين بتنفيذه بمساعدة أعضاء من حركة حماس عبر أنفاق سرية تحت خط الحدود مع قطاع غزة.

وتنفي الجماعتان هذه الاتهامات.

وقال المستشار حسن فريد رئيس المحكمة "إن المؤامرة الغاشمة من المأجورين على استهداف النائب العام السابق هشام بركات واغتياله تكاتف فيها قوى الشر والطغيان من ضعاف النفوس والمفسدين في الأرض، لا يقوم بها إلا فئة باغية استحلت دماء طاهرة سفكتها طائفة فاجرة".

ونطق رئيس المحكمة أسماء 31 متهما، لكنه كان يشير إلى شخص واحد كرر اسمه مرتين بالخطأ.

ومن بين من أحيلت أوراقهم إلى المفتي يحيى موسى عضو مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان وهو من بين من حوكموا غيابيا. وهناك 14 آخرون حوكموا غيابيا ممن أحيلت أوراقهم إلى المفتي. 

وأذاعت وزارة الداخلية العام الماضي لقطات فيديو لمتهمين اعترفوا بالسفر إلى غزة وتلقي تدريبات قتالية بمساعدة حماس لكن بعضهم أنكر الاعترافات أمام المحكمة.


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة