Advertise

 
الاثنين، 26 يونيو، 2017

2.8 مليون ايراني يتعاطون المخدرات

0 comments
 كشف مسح ميداني أجرته منظمة مكافحة المخدرات الإيرانية عن ارتفاع عدد متعاطي المخدرات في البلاد إلى أكثر من الضعف خلال السنوات الست الماضية.

ووجدت الدراسة أن 2.8 مليون مواطن أي حوالى 3,5 في المائة من السكان يتعاطون المخدرات بانتظام، حيث يمثل الأفيون 67 في المئة من استهلاكهم وبعدها الماريغوانا 12 في المائة وثالثا الميثامفيتامين حوالى 8 في المائة.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" عن المتحدث باسم المنظمة برويز افشار قوله إن هذا الارتفاع في عدد المتعاطين يدق "ناقوس الخطر"، مضيفا أن "الأفيون لا يزال الأكثر انتشارا، فيما انخفض استخدام الميثامفيتامين (مجموعة العقاقير ذات التأثير الذهني) بشكل ملحوظ".

من جهته حذر أحد المسؤولين عن ملف المخدرات في مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران، سعيد سفاتيان، من أن العدد الكلي لمتعاطي المخدرات قد يكون في الواقع أعلى من ذلك.

يذكر أن إنتاج الأفيون ازداد بشكل عال في أفغانستان، منذ التدخل العسكري الأمريكي في 2001 للإطاحة بنظام طالبان. ويشكل موقع إيران المجاور لأفغانستان مساهما رئيسيا في زيادة تعاطي المخدرات فيها، حيث أنها تقع على طريق الاتجار الرئيسي إلى غرب أوروبا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة