Advertise

 
الاثنين، 26 يونيو، 2017

الكوليرا تحصد أكثر من 1300 يمني في شهرين

0 comments
 أعلنت منظمة الصحة العالمية، مصرع أكثر من 1300 شخص في اليمن منذ نهاية شهر أبريل الماضي، بسبب وباء الكوليرا المتفشي في البلاد.

وقالت المنظمة في تغريدة على صفحتها في تويتر: "خلال شهرين فقط، انتشر وباء الكوليرا في كل محافظات اليمن تقريبا.. وقتل أكثر من 1300 شخص، ربعهم من – الأطفال".

وذكرت المنظمة أيضا أن عدد المصابين أو يعتقد بإصابتهم بالمرض وصل إلى أكثر من 200 ألف إنسان.

يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) كانت قد رجحت يوم الجمعة الماضي، أن تتجاوز الإصابات بوباء الكوليرا في اليمن، 300 ألف حالة بنهاية شهر أغسطس المقبل ليقفز العدد بذلك من 193 ألف حالة في الوقت الحالي.

وناشد مسؤولون أمميون، مؤخرا المجتمع الدولي لبذل كل ما بوسعه فورا في سبيل تزويد الأطباء اليمنيين بالإمدادات الطبية ودعم المساعي الإغاثية الأممية في مجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والتغذية وكذلك رفع الوعي داخل اليمن.


كما حذرت الأمم المتحدة في نهاية مايو الماضي من انهيار اليمن الذي يواجه فيه 17 مليون شخص نقصا في الغذاء وبينهم 7 ملايين على حافة المجاعة في بلد يعتمد إلى حد كبير على استيراد غذائه.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة