Advertise

 
الاثنين، 12 يونيو، 2017

مقتل 12 في هجوم من يشتبه أنهم من تنظيم القاعدة على معسكر للجيش اليمني

0 comments
قال مسؤول عسكري وسكان إن مسلحين يشتبه أنهم متشددون من تنظيم القاعدة نفذوا هجوما بسيارتين ملغومتين وبالأسلحة النارية على معسكر للجيش في جنوب شرق اليمن في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل عشرة متشددين على الأقل واثنين من أفراد الجيش.

ووقع الهجوم قرب بلدة بضه في محافظة حضرموت المنتجة للنفط وجاء بعد فترة هدوء تراجعت فيها الهجمات التي ينفذها متشددون إسلاميون.

وقال المسؤول إن المهاجمين فجروا سيارتين ملغومتين خارج المعسكر. وقال سكان إنهم سمعوا كذلك إطلاق نار عقب انفجارين كبيرين.

وقال المسؤول لرويترز في اتصال هاتفي "جنودنا أحبطوا الهجوم وتمكنوا من تأمين المعسكر ومازلنا نلاحق الفارين في المزارع القريبة".

واستغل تنظيم القاعدة اضطرابات شهدها اليمن على مدى سنوات لتشكيل أحد أنشط فروعه في هذه الدولة الفقيرة الواقعة في شبه الجزيرة العربية.

لكن الجيش اليمني وتحالف تقوده السعودية يدعم الرئيس عبد ربه منصور هادي في الحرب الأهلية الدائرة في البلاد تمكن من إخراج أفراد التنظيم من بعض المناطق في السنوات القليلة الماضية

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة