Advertise

 
الاثنين، 15 مايو 2017

يهود فرنسا يطالبون ماكرون بسحب ترشيح داعم لمقاطعة الكيان

0 comments


دعا مجلس المؤسسات اليهودية في فرنسا، الرئيس إيمانويل ماكرون، لسحب ترشيح "ويليام تشماها" للبرلمان عن حزبه "الجمهورية إلى الأمام"، بحجة أنه "دعا إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية".

جاء ذلك في بيان نشره المجلس اليهودي على "تويتر"، علق فيه على ترشيح الحزب لـ"تشماها" عن ولاية مقاطعة "السان البحرية" الفرنسية.

وذكرت صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية أن تشماها، وصف في تغريدة خلال فبراير الماضي، الكيان بأنه "دولة غير شرعية لا تعترف بالقانون"، وأعرب عن دعمه لمساعي مقاطعة البضائع الصهيونية تضامنا مع فلسطين.

وفي تصريح أدلى به للصحيفة، قال تشماها: "لا أتذكر ما إذا كنت قد دعوت للمقاطعة، لكن المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا لو فتش عن كل تغريداتي السابقة، فلن يجد أي كتابة لي ضد هذه البلاد، فأنا ناشط سلام".

وكانت المحكمة العليا في فرنسا قضت في 2015، بعدم قانونية الدعوة إلى مقاطعة البضائع الصهيونية.

وأكد ماكرون خلال زيارته للبنان فبراير الماضي، أن القانون المذكور (عدم قانونية الدعوة إلى مقاطعة البضائع االصهيونية)، سيبقى ساري المفعول حال انتخابه رئيسا للبلاد.‎

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة