Advertise

 
الخميس، 18 مايو 2017

دريان التقى علماء فلسطين ومطرجي وهيئة متخرجي المقاصد

0 comments
استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس هيئة الدفاع عن حقوق بيروت المحامي صائب مطرجي، الذي قال بعد اللقاء:"لقائي مع صاحب السماحة هو في إطار التواصل والتشاور خصوصا وان لبنان يشهد اليوم تحديا كبيرا يخشى عليه من فتنة سياسية اذا لم تتوصل قياداته إلى اتفاق حول قانون الانتخابات النيابية، ولا يحكم لبنان إلا بالتفاهم والحوار والتواصل والتوازن وعدم التحدي، ولنا أمل كبير بحكمة رئيس الحكومة سعد الحريري في التوصل إلى اتفاق حول قانون انتخابي جديد يرضي جميع القوى السياسية كي لا نصل إلى حائط مسدود، ولذلك فإن على المسؤولين جميعا ان يسعوا جهدهم لإجراء الانتخابات النيابية والاتفاق على قانون انتخابي يؤمن التمثيل الصحيح لكافة الشرائح في البلد، ونحذر من الوقوع أو الإيقاع في فخ مؤامرة الفراغ النيابي الذي سيكون تحريضا على الفوضى والانقسام بين اللبنانيين، فالفراغ لن يصب في مصلحة أحد من الأفرقاء اللبنانيين علينا ان نصل إلى حل بإنجاز قانون انتخابي جديد قبل 19 حزيران المقبل والا يصبح التمديد أمرا واقعا يدخلنا في المجهول، ومن يعطل لأسباب شخصية يكون هو المسؤول ويصبح قانون الستين هو النافذ في الانتخابات".

علماء فلسطين
واستقبل المفتي دريان وفدا من علماء فلسطين وبعض أهالي مخيم الشبريحة، وتحدث الشيخ بسام كايد باسم الوفد فقال: "تشرفنا بلقاء سماحته وكالعادة شكونا له همنا، وتكلمنا معه بموضوع خاص، وهو مخيم تجمع الشبريحة، والأوتوستراد الذي سيأخذ بطريقه اكثر من 60 بيتا، والحقيقة أن المسألة واضحة، فيها تعد واستهتار بالناس وعدم الاهتمام بكرامتهم وحقوقهم، اكثر من 70 عاما والناس يسكنون في البيوت، وهي لا تؤثر على الأوتوستراد باي شكل من الأشكال، إنما الأثر على طريق فرعي جانبي ممكن تجاوزه بطريقة او بأخرى اذا كانت النوايا سليمة. أهالي الشبريحة يعيشون في ذكرى النكبة، يعيشون أجواء نكبة جديدة؛ أين سيشردون؟ ومهما بلغت التعويضات التي ستعطى لهم، طالما ان الفلسطيني لا يستطيع ان يشتري ارضا او أن يمتلك بيتا أو ان يسجل أي عقار، ماذا يفعل؟ بعد عام أو عامين من هذه الأموال التي سيستأجر بها، ماذا سيفعل؟ أين سيكون؟ أي سيلجأ؟ من الذي سيستقبله من جديد؟ ولمسنا من سماحته اهتماما كبيرا بهذا الأمر، ووعدنا بمتابعته مع الجهات المعنية والمختصة".

والتقى دريان الهيئة الإدارية لجمعية متخرجي المقاصد برئاسة مازن شربجي، الذي قدم له دعوة للمشاركة في إفطار جمعية المتخرجين. وكانت مناسبة تم فيها التداول في الأوضاع الإسلامية والوطنية. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة