Advertise

 
الأحد، 14 مايو، 2017

إضراب الاسرى يدخل يومه الثامن والعشرون وإدارة السجون تواصل إجراءاتها التعسفية بحقهم

0 comments
يواصل قرابة 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد، معركة الامعاء الخاوية لليوم ال28 على التوالي، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها.

وبالتزامن واصلت إدارة سجون الاحتلال تصعيدها بحق الأسرى المضربين عن الطعام عبر سلسلة من الإجراءات العقابية والتنكيلية، علاوة على مجموعة من العقوبات.

ومن جهة أخرى نفت اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة، مساء أمس السبت، الشائعات التي تتحدث عن استشهاد أحد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ودعت اللجنة في بيان صحفي، إلى عدم تداول أيّة معلومات بشأن صحة الأسرى قبل التأكد من المصادر الرسمية.

وخلال عدة زيارات نفذها محامو المؤسسات الحقوقية وثقت العديد من هذه الإجراءات، ومنها: إقدام قوات القمع على الاعتداء على الأسرى باستخدام الغاز والكلاب البوليسية، وذلك أثناء عمليات الاقتحامات والتفتيشات، إضافة إلى عزلهم في زنازين ضيقة وقذرة تنتشر فيها الحشرات، وحرمانهم من الخروج للفورة، وإجبارهم على شرب المياه من صنابير الحمامات، ومساومتهم على تقديم العلاج لهم مقابل فك إضرابهم، عدا عن الإجراءات التي نفذتها منذ بداية الإضراب من مصادرة لمقتنياتهم، وتجريدهم من ملابسهم، والإبقاء فقط على ملابس إدارة السجون.

ونقلت إدارة السجون العشرات من الأسرى المضربين بعد دخولهم مرحلة الخطر، إلى المستشفيات الميدانية التي أُقيمت  في عدد من السجون، وحولتها إلى أماكن لعرض الأطعمة وبث الشائعات للضغط على الأسرى وثنيهم عن الاستمرار في الإضراب.

وتواصل إدارة سجون الاحتلال عمليات نقل الأسرى المضربين، رغم خطورة أوضاعهم الصحية. فهناك العديد منهم نُقلوا سبع مرات منذ بداية الإضراب، بهدف إنهاكهم والنيل منهم.

وأكدت اللجنة الإعلامية لأسناد الإضراب على أنه وحتى تاريخ اليوم 13 أيار ٢٠١٧ لم تتم أية مفاوضات بشكل رسمي بين إدارة مصلحة سجون الاحتلال والأسرى المضربين، بالمقابل فإن الأسرى يصرون على الاستمرار في إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة والالتزام بقرار قيادة الإضراب.

ودعت اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى لإعتبار اليوم الأحد يوم للتصعيد الميداني على جميع نقاط الاحتكاك والتماس، سيكون التجمع لمحافظة رام الله والبيرة عند الساعة الحادية عشرة بالقرب من المستحضرات الطبية ثم الانطلاق باتجاه حاجز بيت ايل الاحتلالي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة