Advertise

 
السبت، 20 مايو، 2017

التحالف العربي: اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون جنوب غرب الرياض

0 comments
 أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون فوق منطقة غير مأهولة بالسكان شمال محافظة الرين جنوب غرب الرياض.

وأوضحت قيادة التحالف في بيان رسمي صدر عنها بهذا الصدد أن عملية الاعتراض نفذت في الساعة 20:45 مساء اليوم الجمعة، مشددة على أن تدمير الصاروخ في الجو لم يسفر عن أي خسائر بشرية أو مادية.

وأضاف البيان أن قوات التحالف الجوية "قد بادرت... في الحال باستهداف موقع الإطلاق".

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان جماعة "أنصار الله" الحوثية عن إطلاق صاروخ باليستي مطور محليا من طراز "بركان 2 " على العاصمة السعودية الرياض.

وقال الحوثيون عبر الإعلام التابع لهم إن صاروخ "بركان 2" هو نسخة مطورة من صاروخ "سكود" الباليستي الروسي الصنع، موضحين أن الإطلاق استهدف موقعا عسكريا سعوديا في الرياض.

وذكرت تقارير الحوثيين أن صاروخ "بركان 2" دمر هدفه بدقة.

وفي المقابل، شنت طائرات التحالف العربي 3 غارات على العاصمة اليمنية صنعاء، حيث سمع، وفقا لمصدر محلي تحدث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، دوي 3 انفجارات كبيرة في جبل عطان غرب المدينة، والذي يقع فيه مقر مجموعة ألوية الصواريخ لقوات الحوثيين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة