Advertise

 
الخميس، 11 مايو 2017

الحكم بحبس توفيق عكاشة لتزويره شهادة الدكتوراه

0 comments
 قضت محكمة مصرية بمعاقبة الإعلامي ونائب البرلمان السابق توفيق عكاشة بالسجن لمدة عام لإدانته بتزوير شهادة الدكتوراه التي أثبتها في أوراق تقدم بها للبرلمان لنيل عضويته.

كما قضت المحكمة بأن يدفع عكاشة كفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه مصري لوقف تنفيذ الحكم.

وكان النائب العام قد أحال عكاشة للمحاكمة بعد تحقيقات في عدة بلاغات تتهمه بتزوير شهادة الحصول على درجة الدكتوراه كان قد أرفقها ضمن المستندات أثناء تقدمه لعضوية مجلس النواب.

وكان مجلس النواب المصري قد أسقط عضوية النائب توفيق عكاشة في مارس / اذار 2016 بعدما تقدم عشرات الأعضاء بطلبات لإسقاط عضويته عقب مقابلته للسفير الصهيوني في القاهرة.

وقال رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال آنذاك إن قرار إسقاط عضوية عكاشة جاء بسبب خوضه في أمور تتعلق بالأمن القومي المصري وليس لمقابلته السفير الصهيوني.

وأثار لقاء عكاشة بالسفير الصهيوني جدلاً داخل البرلمان المصري، واعتدى أحد النواب عليه بالحذاء أثناء جلسة عامة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة