Advertise

 
الأحد، 7 مايو 2017

القدس: مستشفى المطلع يتوقف عن استقبال المرضى نتيجة أزمة مالية خانقة بسبب تراكم ديون السلطة

0 comments
 أعلن المدير التنفيذي العام لمستشفى المطلع توقفه عن استقبال المرضى، في أعقاب تفاقم تداعيات الأزمة المالية الخانقة الناتجة عن تراكم ديون السلطة الفلسطينية المستحقة لمستشفى المطلع، وبالأخص المرضى الجدد الذين يحتاجون الى العلاجات الكيماوية باهظة الثمن وغير ذلك، والتي هي بالأساس غير متوفرة في مخازن المستشفى نتيجة الازمة المالية.

وقال د. وليد نمور في بيان صدر عن إدارة مستشفى المطلع اليوم الأحد، إن التأخر في دفع مستحقات مستشفى المطلع من ديون السلطة الوطنية الفلسطينية قد أدت الى خلق ازمة مالية حادة، وصلت الى حد يجعل من المستشفى غير قادر على استقبال الحالات الجديدة للمرضى.

وأوضح البيان، الذي وصل "أمد للاعلام" نسخة عنه، ان ديون السلطة الوطنية الفلسطينية المستحقة لمستشفى المطلع  بلغت ما قيمته 150 مليون شيكل حتى تاريخ 30 ابريل/ نيسان 2017، وهي توازي خدمات لمدة عام كامل لمرضى من قطاع غزة والضفة الغربية المحولة من وزارة الصحة الفلسطينية.

وأضاف نمور، "ان هذه الازمة المالية تزداد حدة بسبب الاعداد الهائلة من المرضى المحولين من وزارة الصحة الفلسطينية، حيث يبلغ معدل تكلفة علاجهم الشهرية ما قيمته 14 مليون شيكل".

وشدد، ان المستشفى اليوم وبشكل فوري حاجة ماسة لتوفير مبلغ 23 مليون شيكل لتغطية شراء ادوية وعلاجات حيوية للأطفال والنساء والرجال الذين يعانون من امراض السرطان والكلى والذين يعتمدون في علاجهم على مستشفى المطلع.

وأوضح نمور، ان احتياطات المستشفى من الادوية استنفذت والكميات الموجودة هي دون الحد الادنى المطلوب لتلبية حاجات المرضى وللعلاج الطبي الفعال والآمن لأي مستشفى من حجم وتخصص مستشفى المطلع.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة