Advertise

 
الثلاثاء، 30 مايو 2017

اجلاء مئات الآلاف من السكان مع وصول الاعصار مورا الى بنغلادش

0 comments

وصل الاعصار مورا صباح الثلاثاء الى الساحل الجنوبي الشرقي لبنغلادش ترافقه رياح تبلغ سرعتها 117 كلم/ساعة استبقتها السلطات باجلاء مئات الآلاف سكان القرى الساحلية الاكثر تعرضا للخطر.

وقال مركز الارصاد الجوية لبنغلادش في نشرة عاجلة :"ان الاعصار ضرب منطقة الساحل بين مدينة كوكس بازار ومرفأ شيتاغونغ الرئيسي عند الساعة السادسة (00،00 ت غ).

ومع اقتراب الاعصار، رفعت السلطات مستوى الانذار الى الدرجة العاشرة وقامت باجلاء نحو 300 الف شخص الى مراكز ايواء خاصة للحماية من الاعاصير.

وقال غلام مصطفى المسؤول الكبير في الحكومة الذي كلف تنسيق عمليات الاجلاء، لوكالة فرانس برس ان هؤلاء السكان "نقلوا الى 400 مركز على الاقل للحماية من الاعاصير، بينها مدارس ومبان حكومية في المناطق الساحلية".

اضاف انه لم يتلق اي معلومات عن اضرار حتى الآن، لكن الاعصار الحق اضرارا ببعض المنازل واقتلع اشجارا.

وحذر مكتب الارصاد الدولية من أن المناطق الساحلية وخصوصا القريبة من كوكس بازار وشيتاغونغ وغيرها على خليج البنغال، يمكن أن تشهد فيضانات بسبب الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية الناجمة عن الاعصار. ويعيش نحو مليون شخص في هذه المناطق.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة