Advertise

 
السبت، 20 مايو، 2017

ترامب يصل الرياض في أول زيارة خارجية له والملك سلمان على رأس مستقبليه

0 comments
 وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، إلى مطار "الملك خالد الدولي" في الرياض، في أول زيارة خارجية له منذ توليه السلطة، وكان في استقباله العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

ومن المقرر أن يعقد الملك سلمان، اليوم، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع ترامب تركز على "إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين"، حسب الموقع الرسمي للقمة السعودية الأميركية.

كما سيجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأميركي، غدا الأحد 21 مايو/أيار، لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ومن المقرر كذلك أن تعقد، قمة عربية إسلامية بمشاركة ترامب، مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم.

ويرافق ترامب في زيارته التي ستستمر يومين، زوجته ميلانا ترامب، وابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر.

وقد نشرت السلطات السعودية تعزيزات أمنية مكثفة على الطريق بين المطار وبين فندق "ريتز كارلتون" حيث سيقيم ترامب والوفد الأميركي المرافق له.

وقالت تقارير إعلامية، إنه من المتوقع، توقيع اتفاقيات تعاون وصفقات أسلحة قدرها مسؤولون أميركيون بـ110 مليارات دولار، على أن تصل قيمتها إلى 350 مليار دولار خلال 10 سنوات.

كما أفادت وسائل إعلام سعودية، أن شركة أرامكو ستوقع 13 اتفاقية مع شركات أميركية بقيمة 50 مليار دولار.

ويعتبر اختيار ترامب للسعودية كبلد عربي وإسلامي، كأول وجهة خارجية له، الأول من نوعه وغير مألوف قياسا بالرؤساء الأمريكيين السابقين الذين كانت عادة وجهتم الأولى إحدى دول الجوار.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة