Advertise

 
الأربعاء، 17 مايو، 2017

الأمم المتحدة تطالب الكيان الصهيوني بامتثال معايير الاعتقال الدولية

0 comments
 صرح  مايكل لينك، المقرر الخاص للأمم المتحدة، حول وضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بأنه على الكيان الصهيوني الالتزام بالقانون الدولي والامتثال "للمعايير الدولية" للاعتقال.

وقال لينك في بيان حول أوضاع المعتقلين الفلسطينيين لدى الكيان :" نحو ألف سجين فلسطيني بدأوا إضرابا عن الطعام في السجون  منذ شهر احتجاجا على سوء الأوضاع في السجون". .." حوالي 6 آلاف سجين فلسطيني، يعتقلون في سجون وذلك يتعارض مع القانون الدولي لحقوق الإنسان"..." السجناء الفلسطينيون يتعرضون للاعتقال في زنزانات منفردة، ولا يسمح لمحاميهم الاجتماع معهم، ويحرمون من حقوق كثيرة لمشاركتهم في الإضراب عن الطعام، ويتعرضون للتغذية القسرية".

 وشدد المسؤول الأممي على ضرورة تقديم خدمات" رعاية صحية أفضل" للسجناء الفلسطينيين في السجون الصهيونية، وإنهاء الاعتقالات الإدارية والتعسفية، والسماح لذويهم بزيارتهم، مشيرا إلى أن الأنباء التي تصل المنظمة الدولية حول المعتقلين الفلسطينيين في السجون الصهيونية "مثيرة للقلق".

وقد بدأ نحو 1500 معتقلاً في السجون الصهيونية إضرابا مفتوحا عن الطعام، منذ 17 إبريل الماضي، يقوده مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفلسطينية، والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة 5 مرات، احتجاجا على الظروف المعيشية السيئة  داخل المعتقلات الصهيونية .

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة