Advertise

 
السبت، 20 مايو 2017

الحوثيون: أسقطنا مقاتلة سعودية خلال تجربة منظومة دفاع جوي

0 comments
 أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، اليوم السبت، تنفيذ تجربة ناجحة لمنظومة دفاع جوي جديدة استهدفت طائرة حربية سعودية من نوع "F-15".

وقالت وحدة الدفاع الجوي لقوات الحوثيين في بيان صدر عنها بهذا الصدد ونقله الإعلام التابع لجماعة "أنصار الله": "تجربة منظومة دفاع جوي جديدة تمت بنجاح، أمس الجمعة، على مقاتلة للتحالف العربي، أمريكية الصنع من طراز إف 15، وأصابتها بدقة عالية".

وأشار البيان إلى أن وحدة الدفاع الجوي تحتفظ بتفاصيل ومواصفات السلاح النوعي الجديد الذي يدخل الخدمة للمرة الأولى.

ولفت البيان إلى أن المنظومة الجديدة تمتلك حاسية استشعار عالية في تعاملها مع الطيران.

وكان الحوثيون قد أعلنوا، في وقت سابق اليوم السبت، عن إسقاط مقاتلة حربية تابعة لقوات التحالف العربي في محافظة صعدة اليمنية قرب الحدود مع السعودية.

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري قوله إن " الدفاعات الجوية التابعة للجماعة استهدفت طائرة من طراز إف-15،  شمال محافظة صعدة بسلاح مناسب".

وأضاف المصدر أن الطائرة سقطت في نجران، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ولم تعلن قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن فقدان طائرة أو إسقاطها في اليمن.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التطورات تأتي بعد أقل من 24 ساعة من إعلان الحوثيين عن استهدافهم العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي من طراز بركان-2، بينما قالت قيادة التحالف، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، إن سلاح الجو السعودي اعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون في محافظة الرين التابعة لمنطقة الرياض وتبعد عن العاصمة نحو 180 كيلومترا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة