Advertise

 
الاثنين، 29 مايو 2017

السعودية تُلغي صفقة سفن حربية تركية بملياري دولار

0 comments
 ألغت السعودية أضخم صفقة عسكرية مع تركيا، بعد صرفها النظر عن طلب 4 سفن حربية من الصناعة التركية، بعد الصفقة العسكرية الكبرى مع الولايات المتحدة، وفق ما نقلت صحيفة حرييت التركية الإثنين.

وأوضحت الصحيفة أن الإلغاء كبد شركة صناعة السفن التركية خسارة قاسية بملياري دولار، على الأقل.

واتفقت السعودية وتركيا على الصفقة بعد التطور السريع في العلاقات بين البلدين منذ 2015 وإقامة مجلس التعاون الاستراتيجي.

وكانت تركيا تُعول على هذه الصفقة لرفع المبادلات بين البلدين، وتعزيز مبادلاتها التجارية والاقتصادية مع السعودية ومع دول الخليج عامة.

ولم تكشف الصحيفة تاريخ إلغاء الصفقة، والتخلي عن السفن التي كانت تسليمها للسعودية بعد الانتهاء منها بشكل كامل تقريباً.

ولم تتوقف الخسائر على ذلك، بما أن قطاع الترسانات البحرية التركية كان ينتظر الانتهاء من الصفقة بتسليم السفن إلى السعودية لتأكيد استعادة الحيوية الصناعية لترسانات توزلا التركية، المتضررة بشدة منذ 2008، والأزمة المالية الاقتصادية الأمر الذي انتهى إلى طرد آلاف العمال والموظفين.

وكانت الصفقة مع السعودية، حسب الصحيفة بمثابة فرصة الإحياء الأخيرة، والانتقال إلى منافسة الدول الكبرى في مجال الصناعات البحرية المختلفة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة