Advertise

 
السبت، 27 مايو 2017

قوات حفتر تعلن مشاركتها فى الضربات الجوية المصرية بشرق ليبيا

0 comments
 أعلنت القوات الجوية التابعة ل"الجيش الوطنى الليبى"، الذى يقوده المشير خليفة حفتر السبت، انها شاركت فى الضربات الجوية التى شنتها مصر فى ليبيا ردا على هجوم استهدف الأقباط.

وقتل 29 شخصا على الاقل بينهم عدد من الأطفال الجمعة، فى الاعتداء الذى وقع فى وسط مصر واعلن تنظيم"داعش"، مسؤوليته عنه، وفى بيان نشرته وكالة الانباء "لانا" الموالية لسلطات شرق ليبيا أكد سلاح الجو فى قوات حفتر ان "مقاتلاته نفذت عملية مشتركة مع القوات الجوية المصرية مساء الجمعة فى درنة".

واضاف ان "العملية المشتركة استخدم فيها الجانب المصرى مقاتلات حديثة من طراز رافال لاستهداف مواقع تحتاج إلى ذخائر خاصة تم تحديدها مسبقا، وهدفين تم تحديدهما أثناء تنفيذ العملية"، واكد ان "خسائر إرهابيى تنظيم القاعدة المستهدفين من القصف كانت كبيرة فى العتاد والأرواح"، وتابع ان الغارات "المركزة نجحت فى تدمير المركز الرئيسى لمركز شورى مجاهدى درنة".

وكانت وزارة الدفاع المصرية اعلنت السبت "نجاح" الضربة الجوية التى وجهتها ل"مناطق تمركز وتدريب العناصر الارهابية" المسؤولة عن الاعتداء على الاقباط، واكد بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة على فيسبوك أن "القوات الجوية نفذت عددا من الضربات المركزة نهاراً وليلاً إستهدفت عددا من العناصر الإرهابية داخل الأراضى الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات".

واضاف ان "الضربة اسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة التى شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التى شاركت فى تخطيط وتنفيذ الحادث الإرهابى الغادر" ضد الاقباط، ولم يوضح البيان الاهداف التى وجهت اليها هذه الضربات داخل ليبيا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة