Advertise

 
الخميس، 11 مايو، 2017

مدرسة أميركية تستبدل كتاب لأنه يعطي صورة "إيجابية" عن الإسلام

0 comments


اعتمدت مدرسة "ذا بريفارد كانتري" بولاية فلوريدا الأميركية، نسخة جديدة من كتاب التاريخ المقرر لطلاب الصف التاسع، بعد تقديم أولياء الأمور شكوى مفادها أن المنهاج القديم يعطي صورة إيجابية لتعاليم الدين الإسلامي.

وفي تصريحات لقناة "نيوز 6"" المحلية، قال المتحدث باسم المدرسة، إن ممثلي الإدارة وعددهم 5 صوتوا بالإجماع على استبدال كتاب التاريخ بآخر جديد، امتثالًا لاعتراضات عدد من أولياء الأمور، الذين طالبوا بإجراء مراجعة شاملة لمضمون النسخة القديمة.

ورغم الخطوة السابقة واعتماد مدرسة "ذا بريفارد كانتري" كتابا جديدا خاصا بالعام الدراسي المقبل، إلا أن بعض أولياء الأمور مازالوا يهددون بالتظاهر ضد إدارة المدرسة، بحجة أن الكتاب المقرر حديثًا ما زال يحمل معلومات "غير صحيحة عن الإسلام".

وفي عام 2014، واجهت طبعة قديمة من الكتاب المدرسي تدقيقا صارما من أولياء أمور الطلاب، وجماعات مناهضة الإسلام، الذين قالوا إن فصول الكتاب "أغفلت تاريخ العنف في الإسلام وتعاليم عدم المساواة بين أفراد المجتمع".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة