Advertise

 
السبت، 20 مايو 2017

مستوطنون يوزعون الحلوى ويرقصون على الدم ويعيدون للاذهان حفلة عرس الدم في محرقة عائلة دوابشة

0 comments
دان المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان إعدام الشاب معتز حسين هلال بني شمسية 23 عاماً، وإصابة الصحفي مجدي إشتية على يد مستوطن مسلح في بلدة حوارة جنوب نابلس، و اعتبر المكتب الوطني هذه الجريمة الجديده استمرارا لمسلسل الجرائم التي تقوم بها عصابات المستوطنين بدعم ورعاية حكومة الاحتلال الصهيوني

وحمل المكتب الوطني رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو وأركان حكومته اليمينية تبعات هذه الجريمة الجديدة  والمسؤولية الكاملة والمباشرة عنها وطالب المنظمات الحقوقية والانسانية بتوثيق هذه الجريمة العلنية توطئة لرفعها إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة ومحاكمة هذا الارهابي القاتل،

وفي مشهد تجلت فيه العنصرية بابشع صورها ، وزع مستوطنون الحلوى على السيارات المارة جنوب نابلس، ابتهاجا بإقدام مستوطن على قتل شاب فلسطيني خلال مسيرة لدعم الاسرى في بلدة حوارة جنوب نابلس تعبيرا عن فرحة الصهاينة بقتل الفلسطيني، والتي تعيد للاذهان حفلة عرس الدم التي اقامها المستوطنون في اعقاب احراق عائة دوابشة في دوما في نهاية عام 2015.

وفي ذات الوقت عبر وزراء صهاينة، بينهم نفتالي بينيت، عن تأييدهم ودعمهم للمستوطن القاتل.

واستمرارا لنهج حكومة الاحتلال القائم على النهب والاستيطان بدأت سلطات الاحتلال  بتحرّكات فعلية لبناء عشرات الوحدات الاستيطانية الجديدة على أراضٍ فلسطينية، قرب مدينة رام الله/ حيث قام "المجلس الإقليمي لمستوطنات بنيامين"  بطرح عطاءات لبناء 209 وحدات استيطانية في مستوطنة "كوخاف يعقوب" الواقعة وسط الضفة الغربية، وخارج ما تطلق عليها تل أبيب "الكتل الاستيطانية الرئيسية". ويتم الترويج حاليًا لمشروع البناء الجديد، والذي قال جهاز الإدارة المدنية (يتبع لجيش الاحتلال )، إنه مخطط مسبق تمت الموافقة عليه في الثمانينيات و سيبدأ العمل على تطبيقه بعد حوالي شهر، ويأتي ضمن مخطط آخر أوسع وأكبر لبناء 1200 وحدة استيطانية؛ تم بناء 750 منها. وقد يتوسع المشروع الاستيطاني ليشمل بناء 2099 وحدة استيطانية .

فيما بدأت مجموعة من المستوطنين المتطرفين  من مستوطنة "مسكيوت"، ، بإقامة بؤرة استيطانية جديدة على الأراضي المهددة بالمصادرة في خربة السويدة بالأغوار الشمالية، في وقت بدأ فيه آخرون بوضع معالم حقيقية على الأرض في محاولة منهم لتثبيت بؤرة أخرى أقاموها على أراضي خلة حمد.حيث نصبوا عدة خيام وأقاموا منشأة للأغنام والمواشي على قطعة من الأرض إيذانا ببناء بؤرة استيطانية جديدة.

فيما كشفت مصادر عبرية بان وزير الزراعة أوري أريئيل خلال فترة توليه منصب وزير البناء والإسكان في الحكومة السابقة , انه قد قام بتحويل110 مليون شيكل وهي ميزانيات خصصها وحولها الوزير خلسة لجمعيات دينية واستيطانية بالضفة الغربية المحتلة، رغم أن غاية هذه الأموال كانت بلدات الأطراف داخل الخط الأخضر.

على صعيد آخر أطلقت جمعيات (الهيكل) المزعوم وعديد الجمعيات الاستيطانية، دعوات لتكثيف الإقتحامات للقدس القديمة وللمسجد الأقصى المبارك، وتصعيد المسيرات والاحتفالات الاستفزازية بما يسمى "يوم توحيد القدس" تحت الاحتلال الاسرائيلي.

كما وقع 800 عضو من حزب الليكود الحاكم، على العريضة الداعية الى فرض القانون والسيادة الاسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وفي مشهد غير مألوف، ظهرت وزيرة وزيرة الثقافة والرياضة الصهيونية وهي ترتدي ثوبا عليه صورة البلدة القديمة من القدس المحتلة، بما فيها المسجد الأقصى المبارك. خلال مشاركتها في مهرجان "كان" الدولي،  والذي تشارك فيه "إسرائيل" بفيلم "أرواح إسماعيل". وبررت الوزيرة ارتداءها الثوب بأنه "تعبير عن السيطرة  على القدس في الذكرى الخمسين لاحتلالها، على حد قولها، إلى ذلك، حثت وزيرة الثقافة والرياضة الصهيونية ميري ريغيف، اليهود والمستوطنين على اقتحام ساحات الجرم القدسي الشريف بأعداد كبيرة، وذلك في ما يسمى 'يوم توحيد القدس'. مطالبة المستوطنين بأن يصطحبوا أبناءهم لاقتحام الأقصى، وحثتهم على الصلاة لتكتمل سيطرتهم على القدس ببناء 'الهيكل' المزعوم.


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة