Advertise

 
الأربعاء، 31 مايو 2017

مستوطنون يقتحمون الاقصى ويعتدون على مركبات في سلوان

0 comments
 اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك احتفالاً بما يسمى عيد البواكير وسط استنفار كبير وبحماية أمنية من جنود الاحتلال الصهيوني.

وكانت قوات كبيرة من قوات الاحتلال قد انتشرت في البلدة القديمة ومحيطها في مدينة القدس ، منذ أمس الثلاثاء، لتسهيل توجه الصهاينة إلى منطقة حائط البراق بمناسبة حلول 'عيد البواكير' أو 'عيد نزول التوراة' اليهودي الذي يصادف اليوم الأربعاء.

وقالت شرطة الاحتلال إنها تستعد بقوات معززة للتعامل مع مجمل أحداث العيد التي تحل في موازاة شهر رمضان، بهدف السماح بحرية العبادة لجميع الديانات والطوائف في المدينة بأمن وسلام. وهذه الليلة (بين الثلاثاء والأربعاء) ستجري احتفالات في الحائط الغربي وصلوات التراويح" في المسجد الأقصى.

وأضافت شرطة الاحتلال أنها ستمنع مرور الصهاينة المتوجهين إلى حائط البراق من باب العامود بهدف الحفاظ على أمن "الجمهور ومنع ازدحام وتوزيع حركة السير في البلدة القديمة'، وذلك من الساعة العاشرة الليلة وحتى الواحدة والنصف من فجر اليوم، كذلك ستمنع الشرطة الصهاينة من الخروج من حائط البراق عبر طريق الواد.

وقالت شرطة الاحتلال أنها ستهاجم الفلسطينيين الذين يتواجدون في القدس من دون تصريح وضد من ينقلونهم ومن يوفرون أماكن نوم لهم وضد مشغليهم.

على صعيد متصل اعتدى مستوطنون فجر الأربعاء، على عدد من مركبات المقدسيين في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح مجد غيث من مركز معلومات وادي حلوة أن عشرات المستوطنين اقتحموا الحي في ساعات الفجر، وألقوا الحجارة باتجاه المنازل السكنية، ووجهوا الشتائم للسكان، كما حطموا مرايا المركبات المركونة في الحي.

وشار إلى أن المستوطنين نظموا مسيرة في الحي، اعتدوا خلالها على ممتلكات السكان الذين تصدوا لهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة