Advertise

 
الاثنين، 8 مايو، 2017

صحيفة عبرية تكشف دور رئيس المؤتمر اليهودي العالمي في ترتيب لقاء عباس مع ترامب!

0 comments
 ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الاثنين، إن رئيس "المؤتمر اليهودي العالمي"، رونالد لاودر، "أعد" الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، تمهيدا للقائه مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي عُقد في البيت الأبيض في الثالث من أيار/مايو الجاري.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن غضبا على لاودر يسود مكتب رئيس الحكومة الصهيونية نتنياهو، بعد لقاء عباس مع لاودر في بيت الأخير، قبيل لقاء عباس مع ترامب. ويذكر أن لاودر هو ثري أميركي - يهودي واستخدمه رؤساء حكومات صهاينة كمبعوث إلى زعماء عرب.

وأضافت الصحيفة، أن لاودر يعكف على إعداد "خطة سلام " منذ سنين عدة، وأنه التقى في هذا السياق مع زعماء عرب، وبات قريبا من التوصل إلى صيغة لهذه الخطة، تستند إلى "مبادرة السلام العربية". 

ونقلت الصحيفة عن مصادر أميركية قولها، إن لاودر يتعرض لحملة تحريض من جهات يهودية متطرفة، تصفه بأنه "طابور خامس". ونسبت الصحيفة لأكثر من مصدر في نيويورك، قولهم إن مكتب لاودر طلب وجبات طعام من مطعم راقي أثناء لقائه مع عباس، "لكن يدا مجهولة ألغت هذا الطلب من دون علم لاودر".

وقالت الصحيفة أيضا، إنه وفقا لمصادر أميركية ليست من داخل إدارة ترامب، حاول أشخاص من جانب رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، "إحباط اللقاء بين عباس وترامب بكل قوة، لكنهم فشلوا". وأضافت المصادر نفسها أن "مستشاري عباس أعدوا واجباتهم البيتية بصورة دقيقة، ودرسوا ترامب و"حرثوا" عدد من المقربين منه من أجل تزويد عباس بكافة النصائح الصحيحة".

وخلصت الصحيفة إلى القول إن "المعركة على قلب ترامب (بين عباس ونتنياهو) أخذت تسخن وهي ليست معركة بسيطة كما بدت للوهلة الأولى".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة