Advertise

 
الأحد، 28 مايو 2017

تعرف على ترتيب الدول العربية الأكثر عرضة للإرهاب

0 comments
 رفعت أجهزة المخابرات البريطانية إم 15 مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا للمرحلة الحرجة وهي المرة الثالثة التي تصل فيها إلى هذا المستوى، ونشرت قائمة بأسماء عشرات الدول الأكثر تهديدا للإرهاب.

ونشرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية خريطة تبرز وجود أكثر من 45 بلدا في العالم تعتقد وزارة الخارجية البريطانية ارتفاع احتمالية حدوث هجوم إرهابي على أراضيها.

ومن بين تلك الدول ألمانيا التي شهدت عاصمتها هجوما مميتا في سوق عيد الميلاد في ديسمبر الماضي، وكذلك فرنسا وتركيا وبلجيكا.

وكذلك شهدت تركيا سلسلة من الهجمات العام الماضي على الأخص في مطار أتاتورك في اسطنبول، وفي العاصمة أنقرة، ومدينة غازي عنتاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن مستوى تهديد للإرهاب في مصر بلغ الذروة عند تعرض طائرة روسية للقصف 2015، وتونس حيث قتل 30 بريطاني في مذبحة، وأندونسيا وروسيا وميانمار،وكينيا، والفلبين، وكولومبيا، وتايلاند، وأستراليا.

وأدرجت المخابرات البريطانية أكثر من 40 دولة مصنفة في خمسة فئات بين "منخفضة" إلى "حرجة"، احتلت أفغانستان المرتبة الأولى في احتمالية وقوع حادث إرهابي وتلتها على التوالي الجزائر وأستراليا والبحرين وبنجلاديش وبلجيكا وبوركينا فاسو وبورما والكاميرون.

واحتلت مصر المرتبة الثانية عشر في احتمالية حدوث عمل إرهابي وتلتها على التوالي: فرنسا وألمانيا والهند وأندونيسيا والعراق والكيان الصهيوني.

واحتلت الأردن المرتبة الـ20، والكويت 23، ولبنان 24، والمغرب 29، والسعودية 36، والصومال 38، وتونس 43، وتركيا 44، والإمارات 45، واليمن 48.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة