Advertise

 
الخميس، 11 مايو، 2017

علي عبد الله صالح يدعو بوتين لاتخاذ موقف حازم بشأن اليمن

0 comments
 دعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى اتخاذ موقف حازم لإنهاء الحرب في اليمن، في برقية تهنئة بمناسبة ذكرى الانتصار على النازية.

ونشر موقع "المؤتمر نت" التابع لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح، نص البرقية، التي جاء فيها أن "الشعب اليمني المُعتدى عليه ظلماً وعدواناً والواقع تحت القصف الجوي والبحري الهيستيري بالصواريخ والأسلحة المحرّمة دولياً، والمنتهكة سيادته واستقلاله الوطني لازال يتطلّع بكل الأمل في موقف حازم ومسؤول لروسيا الاتحادية بقيادتكم المُحنّكة".

وأوضح أن هذا الموقف يجب أن يأتي "من خلال الضغط على مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار دولي ملزم لكل دول العدوان بإيقاف عدوانها على بلادنا وشعبنا، ورفع الحصار الجائر المفروض على اليمنيين، وفتح المطارات والموانئ لاستقبال المواد الإغاثية الإنسانية وكافة الاحتياجات الضرورية لشعبنا".

واعتبر صالح أن بإمكان روسيا من خلال هذا الموقف أن تساهم في الحد من "تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم وتهدد بمجاعة شاملة ستكون الأكبر كارثية والأكثر إيلاماً في العصر الحديث، ومساعدة اليمنيين على حل خلافاتهم بأنفسهم من خلال الحوار السلمي المسؤول والمباشر بينهم بعيداً عن التدخلات الخارجية من أي جهة كانت وبعيداً عن أساليب القوة والغطرسة وفرض الوصاية عليه".

وعبر الرئيس اليمني السابق عن ثقته من حرص بوتين على "تحقيق السلام الشامل والكامل في اليمن، والدعوة إلى إيقاف العدوان الظالم الذي تشنه ما تسمّى بدول التحالف العربي بقيادة السعودية وبدعم ومشاركة فعلية ومباشرة من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإسرائيل، بدون أي وجه حق".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة