Advertise

 
الأحد، 21 مايو 2017

نيويورك تايمز: الصين قتلت عُملاء أمريكيين ودمرت شبكة للمخابرات الأمريكية استغرق بناؤها سنوات

0 comments
 نشرت صحيفة "نيو يورك تايمز" مقالا أفادت فيه بأن بكين تمكنت من كشف واعتقال 20 جاسوسا من "سي آي أيه" عملوا في الصين في 2010-2012، في ضربة للاستخبارات الأمريكية.

وقالت الصحيفة، استنادا إلى مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين، إن السلطات الصينية قتلت أو اعتقلت 20 جاسوسا كانوا يزودون الاستخبارات الأمريكة بمعلومت سرية من الصين.

وأكدت تلك المصادر أن بكين تمكنت من تدمير شبكة الاستخبارات الأمريكية التي كانت CIA تعمل على تشييدها خلال سنوات طويلة.

ووصف مسؤولون أمريكيون ما حدث لشبكة CIA في الصين بأنه من أكبر جوانب الفشل للولايات المتحدة في المجال الاستخباراتي على مدى العقود الماضية.

وأوضحت المصادر أن تدفق المعلومات الاستخباراتية من الصين إلى الولايات المتحدة تقلص بشكل ملحوظ حتى بداية العام 2011، حين أدرك كبار الضباط في CIA أن هناك مشكلة في الشبكة الصينية، وفتح مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية تحقيقا مشتركا عرف بـ "Honey Badger" بغية الوصول إلى أسباب اكتشاف شبكة التجسس الأمريكية في الصين.

وبدأ خبراء مكافحة التجسس بتحليل كل العمليات السرية الأمريكية في بكين، غير أن التحقيق لم يسفر عن نتائج مرضية حتى الآن، إضافة إلى أن المحققين ظلوا منقسمين بشأن أسباب ما حدث.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة