Advertise

 
الخميس، 11 مايو 2017

بناء استيطاني جديد في القدس

0 comments
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهونية عن أن حكومة الاحتلال تخطط لبناء 28 ألف وحدة استيطانية سيتم بناؤها في القدس خلال العقد القادم.

وقالت الصحيفة العبرية: "إن هذا الاتفاق الذي يشتمل على بناء 15 ألف وحدة سكنية في أراضي الضفة الغربية سيتم عرضه أمام الرئيس الامريكي ترمب خلال زيارته المرتقبة إلى فلسطين".

ووفق الصحيفة العبرية، فإن رئيس اللجنة المسئولة عن المخطط، قال:"أيام أوباما مرت، و سنصادق على خطة دون قيود".

وصاغت وزارة الإسكان و بلدية القدس التابعتين للاحتلال اتفاق يعد الأكبر من نوعه لبناء أكثر من 28 ألف وحدة سكنية في القدس في العقد القادم، وسيعرض رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو الاتفاق أمام ترمب خلال زيارته المرتقبة للقدس بعد أسبوع و نصف .

ووفق الصحيفة فإن سقف الاتفاق يعطي تعويض حكومي للسلطات المحلية لإكمال شبكة المواصلات ومؤسسات التعليم .

وأكدت الصحيفة أن 15 ألف من هذه الوحدات سيتم بناؤها في نطاق أراضي الضفة الغربية في أحياء: جفعات همتوس , شرق تلبيوت , راموت , بزجات زيئيب , نبي يعقوب جيلو و عتروت، و سيتم إقامة منطقة صناعية متطورة، و إقامة عشرات المؤسسات الجماهيرية و رياض أطفال و مدارس .و غيرها .

أما داخل حدود حدود القدس سيتم بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في لفتة، تسومت فات، نزلة موشاب اوري مشوآة ، رومماه ، هرتسوج ، كتمونيم ، ارنونه ، ميلحاه

وأضافت الصحيفة أن تكلفة المشروع المقدم من “يوءاف جلانت” هي 5 مليار دولار ، حيث سيكون البناء الأكبر سيشمل خطة لبناء 10000 وحدة على اراضي دولة في عطروت , و يليه في الحجم راس ليبن و الواقع في جنوب غرب المدينة هناك يبنى 4500 وحدة , يليه في الحجم من حيث البناء و عدد الوحدات الاستيطانية حي ارنونة و سيحوي بناء 1830 وحدة و جفعات همتوس و به سيبنى 1100 وحدة .

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة