Advertise

 
الجمعة، 19 مايو، 2017

التحالف بقيادة أمريكا استهدف قوات موالية للأسد بغارات جوية قرب التنف

0 comments
أخبر مسؤول أمريكي شبكة CNN أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استهدفت بغارات جوية قوات تابعة لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، بعدما اخترقت "منطقة نزع السلاح".

وكانت الضربة بالقرب من قاعدة "التنف" التي يستخدمها التحالف الذي تقوده أمريكا لتدريب عناصر "مختارة" من المعارضة السورية للمساعدة في مكافحة تنظيم الجاهلية "داعش."

وأرسلت أمريكا طائرتين كـ"استعراض للقوة" لإرغام المركبات السورية بالعودة، وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إن المركبات لم تتوقف، ما أدى إلى التصعيد من استعراض للقوة إلى غارة جوية. وأضاف المسؤول أنه ليس من الواضح ما إذا كان المقصود من الغارة أن تكون تحذيراً أم كان القصد منها ضرب تلك القوات، والتي كانت ميليشيات موالية للنظام وليست قوات من الجيش السوري.

وقال مسؤول أمريكي آخر إن ضربة إضافية أصابت القافلة بعدما استمرت المركبات في طريقها باتجاه القاعدة العسكرية.
ووفقاً لمسؤول أمريكي، اتجهت قافلة موالية لنظام الأسد ومكونة من عشرين مركبة إلى "التنف" ليل الأربعاء، وبحثت في مركبات ومبان على طول الطريق.

واخترقت ثلاث عشرة مركبة "منطقة نزع السلاح" حول القاعدة، وهي المنطقة التي أخبر التحالف الروس بالابتعاد عنها. وقال المسؤول إن 5 من المركبات كانت على بعد 29 كيلومتراً من القاعدة عند منتصف ليلة الخميس عندما أرسلت الطائرات الأمريكية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة