Advertise

 
الأربعاء، 10 مايو، 2017

تسليح أميركي للمعارضة السورية الحليفة لخوض معركة الرقة

0 comments


أكد المتحدّث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، أن الرئيس دونالد ترامب وافق على خطة تسليح فصائل المعارضة السورية الحليفة لواشنطن، وتزويد المليشيات الكردية السورية بالأسلحة اللازمة لخوض معركة تحرير مدينة الرقة السورية من تنظيم "داعش.

وشدد سبايسر على أن إدارة ترامب تواصل المشاورات مع تركيا، التي تعارض خطوة تسليح المليشيات الكردية، التي تعتبرها فرعاً لحزب "العمال الكردستاني" في سورية.

وقال مسؤول أميركي لوكالة "رويترز" إن البيت الأبيض وافق على إمدادمليشيات "وحدات حماية الشعب الكردية" في سورية بالسلاح، لدعم عملية استعادة مدينةالرقة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وذلك على الرغم من المعارضة القوية من أنقرة حليفة واشنطن لتلك الخطوة.


ولم يفصح المسؤول، والذي طلب عدم الكشف عن اسمه، عن جدول زمني لبدء تسليم السلاح للمقاتلين الأكراد، الذين تعتبرهم أنقرة امتداداً لجماعة "حزب العمال الكردستاني" التي تخوض تمرداً في تركيا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة