Advertise

 
الثلاثاء، 23 مايو 2017

قوات أمريكية خاصة تقتل 7 من القاعدة بعملية برية في اليمن لجمع معلومات

0 comments
 قالت القيادة الأمريكية الوسطى في بيان لها ليل الأحد إن وحدة من القوات الأمريكية الخاصة نفذت عملية لمحاربة الإرهاب في اليمن استهدفت فيها مجمّع أبنية يعود لتنظيم القاعدة في محافظة مأرب اليمنية، في غارة برية هي الأولى التي تعترف بها واشنطن منذ غارة فبراير/شباط الماضي التي أدت إلى مقتل عنصر أمريكي.

وذكرت القيادة الأمريكية الوسطى أن العمليات المماثلة "توفر رؤية أوضح تكشف مواقع القاعدة في جزيرة العرب وقدراتها ونواياها" بما يسمح للولايات المتحدة بمواصلة ملاحقة وضرب التنظيم.

وخلال العملية تمكنت القوة الأمريكية من قتل سبعة من عناصر تنظيم القاعدة في الموقع وذلك عبر "مزيج من الضربات الجوية المركزة والاشتباكات بالأسلحة النارية". وأضاف البيان أن العملية جرت لدعم قوات الحكومة الشرعية اليمنية وبالتنسيق مع القوى العربية الحليفة.

ويعتبر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أحد أخطر الفروع الدولية للتنظيم وقد نشط بشكل واسع في مناطق اليمن بسبب اشتداد القتال فيها وضعف سيطرة الدولة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة