Advertise

 
الأربعاء، 24 مايو 2017

اليوم الـ38 لإضراب الكرامة مستمر وأسرى الحرية يتحدون ويصعدون: امتناع عن شرب الماء والملح!

0 comments
 تتجه الحركة الأسيرة، اليوم الأربعاء، لتصعيد خطواتها النضالية مع دخول إضراب الحرية والكرامة يومه الـ 38، وسط تواصل الفعاليات المناصرة لهم بمحافظات الوطن كافة، وفي الدول العربية والعالمية.

وسيمتنع الأسرى عن شرب الماء والملح، كخطوة تصعيدية في وجه السجان الإسرائيلي.

ويواصل نحو 1600 أسير في سجون الاحتلال لليوم الـ38 على التوالي معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها

وأكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن "لا مؤشرات حتى اللحظة حول استجابة الجانب الاسرائيلي لمطالب الأسرى المضربين، مشيرا إلى امكانية أن يكون هناك تغيير في موقف الجانب الاسرائيلي اليوم بشأن مطالبهم، بناء على الجهود التي بذلها الرئيس محمود عباس لدى لقائه الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأوضح قراقع في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أنه لا خيار أمام حكومة الاحتلال إلا التفاوض مع قادة الاضراب والاستجابة لمطالب الأسرى المضربين، سيما بعد الوضع الخطير الذي وصلوا له، وتحويل كافة مراكزاعتقالهم إلى مستشفيات ميدانية بعد أن باتوا يصارعون الموت.

وقالت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، يوم أمس، "إن الوضع الصحي للأسرى المضربين في سجن "ايشل" خطير ومقلق، حيث يعاني غالبية الأسرى من هبوط حاد في الوزن وضغط الدم، وغالبيتهم يتقيأون ويتبولون الدم، وقد أُصيب العديد منهم بأمراض جلدية بسبب نقص الفيتامينات في أجسادهم".

ونقل محامي الهيئة الذي تمكن من زيارة الأسير أمجد أبو لطيفة المضرب عن الطعام منذ (37 يوما)، قوله "إن إدارة السجن حولت أحد الأقسام فيه إلى مستشفى ميداني، في ظل تدهور الوضع الصحي للمضربين، وإصابة العديد منهم بحالات إغماء وتشنجات، وقد نقلت الإدارة عشرة أسرى مضربين إلى مستشفى "سوروكا" خلال اليومين الماضيين".

وأفاد بأن إدارة السجن تتعامل "بعنجهية وهمجية مع الأسرى المضربين، من حيث التفتيشات المتواصلة بشكل يومي وعمليات النقل الجماعي"، مؤكداً أن معنويات الأسرى عالية وهم مصرون على مواصلة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

وفي زيارة للمحامي تميم يونس لعميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس والمعتقل منذ (35) عاماً في سجون الاحتلال: ذاهبون نحو تصعيد خطواتنا النّضالية خلال الأيام القادمة، وعلى رأس هذه الخطوات الامتناع عن شرب الماء والملح، مشيرا إلى أن إدارة السجون من خلال عدة لقاءات عرضت عليهم تعليق الإضراب، وبحث مطالبهم بعد ذلك، إلا أنهم رفضوا رفضاً قاطعاً هذا التوجه.

ويعاني غالبية الأسرى المضربين من هبوط حاد في الوزن وضغط الدم، وغالبيتهم يتقيؤون ويتبولون الدم، وقد أُصيب العديد منهم بأمراض جلدية بسبب نقص الفيتامينات في أجسادهم، بالإضافة إلى حالات إغماء

وتستمرّ فعاليات إسناد الأسرى المضربين، ودعت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الكرامة إلى التواجد في خيم الاعتصام في كافة المحافظات اليوم الأربعاء، الساعة 11:00 صباحاً، والخروج بمسيرات ليلية الساعة 8:00 مساءً.

ومن أبرز المطالب: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة