Advertise

 
الثلاثاء، 9 مايو 2017

عودة 31 ألف شخص إلى المناطق المحررة من سيطرة الجاهلية في غرب الموصل

0 comments


أعلن المتحدّث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة،ستيفان دوجاريك، أنّ "حوالي 435 ألف شخص غادروا منازلهم في المناطق الغربية من الموصل منذ بدء المعارك من أجل تحرير المدينة من قبضة تنظيم "داعش". ويبقى قرابة 400 ألفاً منهم خارج أسوار المدينة، بينما تمكّن نحو 31 ألفا من العودة إلى المناطق المحرّرة في غرب الموصل".

وذكر دوجاريك، في مؤتمر صحافي، أنّ "أهالي المدينة المتبقين في المناطق الخاضعة لسيطرة "داعش" يعانون من النقص الحاد في جميع البضائع تقريباً، وذلك بسبب قطع الإمدادات التجارية عن هذه المناطق منذ تشرين الثاني من العام الماضي. أمّا سكان المناطق المحرّرة فيعتمدون على المساعدات الإنسانيّة إعتماداً تامّاً".

ولفت إلى أنّ "موظّفي الأمم المتحدة المعنيّين باستقبال وإسكان نازحي الموصل يفيدون بوفيات رضع بسبب سوء التغذية"، مشيرةً إلى أنّ "المنظمة الدولية تواصل تقديم مساعدات إنسانيّة للأهالي، بما في ذلك إيصال وجبات غذائية جاهزة إلى 9 آلاف من سكان غرب الموصل، إضافة إلى حصول أكثر من 27 ألفا منهم على حصص إعاشة ميدانيّة مخصّصة لثلاثين يوماً".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة