Advertise

 
الجمعة، 21 أبريل، 2017

هيومن رايتس ووتش تدعو الحوثيين للتوقف عن استخدام الألغام

0 comments
 دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحوثيين وقوات صالح إلى التوقف فورا عن استخدام الألغام لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين.

وأعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن استخدام الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح لألغام أرضية مضادة للأفراد محظورة في اليمن تسبَب في وقوع العديد من الضحايا المدنيين، وأعاق العودة الآمنة للمدنيين النازحين بسبب القتال.

وحسبما ذكرت المنظمة فإن قوات الحوثيين وصالح استخدمت ألغاما أرضية في محافظات عدن وأبين ومأرب ولحج وتعز في عامي 2015 و2016، فضلا عن استخدامها العشوائي لألغام مضادة للمركبات.

وأشارت المنظمة إلى أن استخدام الحوثيين وقوات صالح للألغام الأرضية المضادة للأفراد يشكل انتهاكا لقوانين الحرب .

وذكرت المنظمة أن الحوثيين وقوات صالح استخدمت أيضا ألغاما مضادة للمركبات بشكل عشوائي ، ولم تتخذ الاحتياطات الكافية لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة