Advertise

 
الأربعاء، 26 أبريل، 2017

آخ يا بلدنا: قاض التحقيق مع صدام حسين يحاول تبرير اعدامه في عيد الاضحى عبر تلفيقة جديدة

0 comments
 برر منير حداد، قاضي التحقيق في محاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين والمسؤول عن تنفيذ الحكم ضده، إعدام صدام حسين في يوم عيد الأضحى بوجود محاولة من القذافي لتهريبه من السجن.

وذكر القاضي في تصريح تلفزيوني  أن القانون العراقي لا يجيز إعدام أي شخص يوم عيد، وأن الحاكم المدني الأمريكي بول بريمر أوقف عقوبة الإعدام عندما تصادف الحكم مع عيد الأضحى ، لكنه أضاف: "نحن الذين أعدناها بسبب معلومات وصلتنا عن محاولة تهريبه".

وزعم حداد أنه حصل على معلومات تشير إلى أن "الرئيس الليبي السابق معمر القذافي كان يسعى إلى رشوة الحراس الأمريكيين بمبالغ طائلة لتهريب صدام حسين".

وأفاد بأن هذه المعلومات كانت السبب في صدور حكم بإعدام صدام ورفاقه من دون علم المستشارين الأمريكيين، الذين قال إنهم "كانوا يماطلون وحاولوا إرجاء الحكم 14 يوما".

وأضاف في هذا السياق قائلا إن صدام حسين لو تمكن من الهرب لكانت كارثة، خاصة أن له أتباعا كثيرين.

ونفى القاضي العراقي أن يكون صدام حسين قد أعدم في قبو، كما راج في وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن الحكم نفذ في مكان مخصص للإعدامات في الأصل، وكان رقمه 64 في سلسلة من تم إعدامهم.

وأفاد حداد بأنه تولى أخذ الوصية من صدام حسين قبيل إعدامه، وأن الزعيم العراقي الراحل  قال له :"تعيش يا ابني" حين طلب منه وصيته.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة