Advertise

 
الجمعة، 21 أبريل، 2017

تحقيقات ويكيليكس تطال المستشارية الألمانية

0 comments
قالت محطة (إن.دي.آر) ، إن كبير ممثلي الادعاء العام في برلين وسع تحقيقاً ليشمل المستشارية ومجلس النواب (بوندستاغ) فيما يتعلق بوثائق نشرتها ويكيليكس.

وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي نشرت ويكيليكس وثائق سرية قدمتها أجهزة أمن ألمانية للجنة برلمانية تحقق في مدى مساعدة جواسيس ألمان لوكالة الأمن القومي الأمريكية (إن.إس.إيه) في التجسس في أوروبا.

وقالت المحطة، إن توسيع نطاق التحقيق ليشمل المستشارية لا يعني بالضرورة أن هناك شكوكاً واضحة لدى ممثل الادعاء العام في برلين بأن أفراداً من مكتب المستشارة أنجيلا ميركل متورطون في تسريب الوثائق.

وأكدت مصادر حكومية، أن المستشارية وافقت قبل عدة أسابيع على التحقيق "ضد مجهولين" دون وجود شكوك محددة في مسؤولين في المستشارية.

وقالت ميركل للجنة برلمانية في فبراير (شباط) إنها لم تكن على دراية بمدى التعاون بين الجواسيس الألمان ونظرائهم الأمريكيين قبل 2015 وهو التاريخ الذي أثيرت بعده ضجة بسبب تقارير عن تنصت الولايات المتحدة على هاتفها المحمول.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة